آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

  • الفساد وإعفاء الأجانب والتقاعد المبكر ثلاثية انهيار «التأمينات الاجتماعية»

  • الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

النيابة”: حفظ 19 قضية فساد تضمنها تقرير “الرقابة” للعامين 2012 و2013 وإحالة واحدة إلى المحاكمة

medium_1383579008

صرح المحامي العام الأول عبد الرحمن السيد أن النيابة العامة قد أنجزت تحقيقاتها في قضايا الفساد التي قيدت عن الوقائع التي تضمنها تقرير الرقابة المالية والإدارية لعام 2012/2013، وقد بلغ عددها (20) قضية، أمرت النيابة بإحالة واحدة منها إلى المحكمة الجنائية المختصة، فيما أمرت بحفظ (19) قضية بعد استبعاد شبهة الجريمة فيها. وذكر المحامي العام الأول أن قرارات النيابة بحفظ ... أكمل القراءة »

«الفساد يفجر الاحتجاجات» من العراق إلى البرازيل واليونان

ekri

أضحى الفساد المستشري وخصوصاً في الدول النامية، معضلة حقيقية ومرضاً متأصلاً ومعدياً أيضاً. وحسب تقارير «منظمة الشفافية الدولية» المتواترة، فإن الخسائر المباشرة المترتبة على الفساد تتجاوز تريليون دولار، عدا عن الخسائر غير المباشرة، ومنها إعاقة التنمية وحرمان القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة والمواصلات والإسكان وغيرها من الموارد المطلوبة، أو إساءة استخدام الموارد وسوء تنفيذ المشاريع الحيوية، وتدني مستوى الخدمات الأساسية ... أكمل القراءة »

(البرازيل) التحقيق في قضية فساد بأحد ملاعب مونديال كأس العالم

فساد كأس العالم في البرازيل

أعلنت الشرطة الفيدرالية البرازيلية الجمعة، أنها تحقق في قضية فساد مزعومة في عطاء وتنفيذ أعمال الانشاءات بملعب ((أرينا بيرنامبوكو))، أحد المقار الـ12 التي استضافت مونديال كأس العالم في البرازيل الذي أقيم العام الماضي. وقد بدأت السلطات التحقيق في اتهامات بالفساد والمبالغة في تكلفة إنشاء أحد الاستادات الرياضية، التي استخدمت خلال بطولة كأس العالم الأخيرة لكرة القدم العام الماضي. ويعتقد المحققون أن ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن الجمعية البحرينية للشفافية بشأن توزيع البعثات والمنح الدراسية لعام 2015

shafafyalogo

    تلقت الجمعية البحرينية للشفافية العديد من الملاحظات والشكاوي من الطلبة وأولياء الأمور حول نتائج توزيع البعثات والمنح الدراسية التي أصدرها سعادة وزير التربية والتعليم بتاريخ ١٧ يوليو ٢٠١٥م. وتمثلت هذه الشكاوي في حرمان بعض المتفوقين الذين حصلوا على نتائج في الثانوية العامة تجاورت ٩٥٪ من الحصول على بعثات دراسية كما نص عليه تصريح وزير التربية او كما ينص ... أكمل القراءة »

تقرير الفريق العامل بشأن مواءمة القانون البحريني مع «اتفاقية مكافحة الفساد»: لا حماية قانونية للمبلِّغين عن الفساد

main_loc-m-1

اعتبر الفريق العامل بشأن اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، أن النظام القانوني في البحرين لا ينصُّ على إسقاط الأهلية عن الأشخاص المدانين بارتكاب أفعال فساد، لتولي منصب في منشأة مملوكة كليًّا أو جزئيًّا للدولة، وأن التشريعات البحرينية لا تحتوي على حماية قانونية للمبلِّغين. جاء ذلك في تقرير الفريق العامل بشأن تقرير البحرين بخصوص اتفاقية مكافحة الفساد، الذي من المرتقب أن ... أكمل القراءة »

كلمة الجمعية في الغبقة الرمضانية السنوية

بسم الله الرحمن الرحيم اللقاء الرمضاني السنوي مع اعضاء الجمعية العمومية واصدقاء الجمعية 14 يوليو 2015م الاخوة والأخوات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته باسمي وإخواني وأخواتي في مجلس الإدارة أتقدم لكم بالشكر الجزيل على تلبيتكم دعوتنا لكم بمشاركتنا هذا اللقاء السنوي الذي تحرص الجمعية على إقامته بمناسبة شهر رمضان المبارك مع أعضاء الجمعية واصدقائها، وفي هذا العام الذي نعتقد انه ... أكمل القراءة »

#بحرينيون_لدعم_اليمن

11407075_1409757162686290_8030620911739855556_n

الاخوة الاعزاء الاخوات العزيزات .. السلام عليكم ورحمةالله وبركاته ، إنطلقت قبل أيام المبادرة البحرينية الأهلية لدعم الشعب اليمني .. من شعب البحرين لإغاثة الشعب اليمني والذي يمر بمحنة بسبب هذه الحرب الطاحنة. هذه المبادرة تمثل الجانب الأهلي وتصب في إيصال المساعدات العينية فقط وتنطلق من دوافع إنسانية ووطنية وقومية.. وتهدف المبادرة للمساهمة في إغاثة هذا الشعب الجريح في ظل ... أكمل القراءة »

السلطات الكويتية تحل جمعية الشفافية

شعار_جمعية_الشفافية_الكويتية

هيومن رايتس ووتش – 21 يونيو 2015 قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن على السلطات الكويتية المبادرة فوراً إلى إلغاء مرسوم تكفل فعلياً بإغلاق الفرع الكويتي لمنظمة الشفافية الدولية. ويعد المرسوم أحدث الأدلة على حملة قمع حكومية تستهدف الانتقاد السلمي وحرية التعبير. وقد أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في 7 مايو/أيار 2015 مرسوماً بحل مجلس إدارة جمعية الشفافية الكويتية المستقلة، ... أكمل القراءة »