آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

  • الفساد وإعفاء الأجانب والتقاعد المبكر ثلاثية انهيار «التأمينات الاجتماعية»

  • الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

دعوة لحضور ندوة حوارية لمناقشة “تقرير البحرين حول الأهداف الإنمائية للألفية”

Print

تدعوكم الجمعية البحرينية للشفافية لحضور الندوة الحوارية والتي ستناقش ”تقرير البحرين حول الأهداف الإنمائية للألفية” وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 26 مايو 2015 عند الساعة 7:30 بفندق الغولدن توليب بالمنامة. التفاصل كما في الصورة. أكمل القراءة »

خطة التنمية المستدامة في العالم… ماذا أسهمنا فيها نحن العرب؟

ekri

مع اقتراب نهاية العام 2015، تكون الأمم المتحدة، بأعضائها ووكالاتها، قد اقتربت من نهاية خطة أهداف الألفية الثانية للتنمية الثمانية خلال الفترة 2000 – 2015، حيث إنه خلال العامين الماضيين، جرى صياغة استراتيجية التنمية المستدامة خلال 2016 – 2030، وهي استراتيجية أكثر طموحاً من أهداف الألفية الثانية. الاستراتيجية الجديدة تتضمن بعض عناصر الاستراتيجية السابقة ولكن بطموحات أكبر ومؤشرات أكثر. وقد ... أكمل القراءة »

الدين العام سيصل إلى 9 مليارات دينار في 2018 وتحذيرات من ارتفاع تكلفة العامل الأجنبي

صورة من جريدة الأيام

المصدر: خالد موسى:  طالب اقتصاديون بإصدار قانون وتشكيل هيئة لإدارة الدين العام والحد من تفاقمه الذي سيصل في 2018 إلى 9 مليارات دينار، وبفرض ضريبة 0.05 بالمئة على الشركات الكبرى، وبالحد من الهدر والفساد الذي يستنزف ثلثي موارد الدولة. الاقتصاديون، وفي ندوة نظمتها الجمعية البحرينية للشفافية مساء أمس الأول، وصفوا الميزانية العامة للدولة 2015 – 2016 بأنها «موازنة الأمر الواقع»، ... أكمل القراءة »

فيديوهات الحلقة الحوارية حول ميزانية الدولة للعامين 2016-2015

youtube-logo2-1024x724

فيديو: الكلمة الافتتاحية للجمعية البحرينية للشفافية/ عبد النبي العكري   فيديو:  الكلمات الرئيسية: جمال فخرو / د. حسن العالي/ د. جاسم حسين/ د. أكبر جعفري/ د. جعفر الصايغ فيديو:  مداخلات الحضور   م أكمل القراءة »

في ندوة جمعية الشفافية عن الميزانية.. جمال فخرو: الكل ينادي بتوجيه الدعم إلى البحرينيين فقط.. وكلفة معيشة الأجنبي سترتفع

IMG_0019

كتب لأخبار الخليج: أحمد عبدالحميد استضافت جمعية البحرين للشفافية ندوة عن الميزانية العامة للدولة تحدث خلالها جمال فخرو النائب الأول لرئيس مجلس الشورى مؤكدا إن هناك على السلطة التشريعية أن تعمل على تقليل حجم المصروفات المتكررة في الميزانية العامة الجديدة للدولة وأن تعمل على مراجعتها إما بالتأجيل أو الاستغناء عنها، لافتا إلى أن ميزانية 2015/2016 أكبر من موازنة 2014 رغم ... أكمل القراءة »

قتصاديون يحذرون من تأثير «العجز المالي» على «التصنيف الائتماني» وارتفاع كلفة المشروعات

صورة الوسط للحلقة الحوارية حول ميزانية الدولة 2015-2016

فيما دعا فخرو الحكومة لتقديم تقارير فصلية بشأن مصروفاتها النقدية… في ندوة نظمتها «الشفافية البحرينية»: المنامة – أماني المسقطي حذرت فعاليات اقتصادية من أن يؤدي ارتفاع العجز المالي في الموازنة العامة للدولة للسنتين الماليتين 2015/ 2016 إلى انخفاض التصنيف الائتماني للبحرين، وما يخلقه ذلك من تبعات اقتصادية تؤدي إلى رفع فائدة الاقتراض على كل المؤسسات المالية، وما سيعقبه من ارتفاع ... أكمل القراءة »

اقتصاديون:الدين العام يهدد مستوى ” الائتماني للبحرين “

IMG_0010

  كتب – محمد الغسرة طالب عضو مجلس الشورى جمال فخرو خفض المصروفات في الميزانية المقدمة من قبل الحكومة للمجلس التشريعي ووضع خطط واضحة وشفافة لخفض العجز في الميزانية ومن ثم الدين العام وادخال القطاع الخاص في عملية الانفاق. وقال فخرو في ندوة نظمتها جمعية الشفافية حول “الميزانية” ان اجمال الايرادات غير النفطية لا تتعدى 360 مليون دينار فقط ،وحجم ... أكمل القراءة »

التنمية المستدامة… أين نحن منها؟

ekri

انعقد في البحرين المؤتمر العربي الثاني العالي المستوى للتنمية المستدامة وذلك في إطار التحضير للقمة العالمية للتنمية المستدامة، والتي ستنعقد بمقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2015. هذا المؤتمر مكرّس للبلدان العربية، والهدف منه مراجعة أداء الدول العربية في تحقيق أهداف الألفية للتنمية خلال الفترة بين 2000- 2015، والإسهام في صياغة المرحلة الجديدة، وهي التنمية المستدامة خلال ... أكمل القراءة »

تقويض العمل الأهلي

ekri

من وقتٍ لآخر يخرج علينا مسئول حكومي ليفاخر بأن لدينا في مملكة البحرين الصغيرة ما يزيد عن 650 جمعيةً ونادياً، وهو ضعف ما كان عليه الوضع قبل عشر سنوات، وذلك دليل على تقدّمنا الحثيث على طريق الديمقراطية وحقوق الإنسان، وأحد تجلياته حيوية المجتمع المدني أو المتجمع الأهلي بتعبيرنا في البحرين. كما لا يفوت المسئولين التأكيد تكراراً على الشراكة ما بين ... أكمل القراءة »

رئيس «البحرينية للشفافية»: «الرقابة المالية» تجاهلَ توصيات «أملاك الدولة النيابية»…

main_loc-300

اعتبر أن ضعف الإمكانات حال دون قيام الجمعية بـ «الرصد» رئيس «البحرينية للشفافية»: «الرقابة المالية» تجاهلَ توصيات «أملاك الدولة النيابية»… والبحرين بحاجة لاستراتيجية لمكافحة الفساد رئيس الجمعية البحرينية للشفافية شرف الموسوي متحدثاً إلى «الوسط» – تصوير : محمد المخرق الوسط – أماني المسقطي   انتقد رئيس الجمعية البحرينية للشفافية، شرف الموسوي، تجاهل تقرير ديوان الرقابة المالية، توصيات لجنة التحقيق النيابية ... أكمل القراءة »