آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • تقرير: مقياس الفساد العالمي 2013

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

نتائج الدول العربية على مؤشر مدركات الفساد انتكاسة لأهداف «الربيع العربي»

  9 كانون الأول/ ديسمبر يصادف اليوم الدولي لمكافحة الفساد، ونداء الأمم المتحدة  لصناع القرار حول العالم  لهذا العام هو «حطموا سلسلة الفساد»، نحن نشاركهم في هذا النداء المهم ونوجهه خاصة إلى الحكومات العربية. 91٪ من الدول العربية فشلت في تخطى درجة 50٪ على مؤشر مدركات الفساد، الذي يقيس مستوى الفساد المـــــدرك في القطاع العام، والذي أصدرته منظمة الشفافية الدولية ... أكمل القراءة »

«إدارة مكافحة الفساد»: 73 قضية فساد في 2014

main_loc-2-2

المنامة – حسن المدحوب قال رئيس شعبة إدارة مكافحة جرائم الفساد بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني، النقيب محمد خالد العبسي إن «هناك 73 قضية فساد خلال هذا العام، منها 25 مخالفة تم ذكرها في تقرير الرقابة والتي تمت إحالتها من اللجنة التنسيقية في مجلس الوزراء». وذكر العبسي في كلمته خلال الحفل الذي أقامته الجمعية البحرينية للشفافية بمناسبة اليوم ... أكمل القراءة »

استعراض لأهم النقاط الر ئيسية في مؤشر مدركات الفساد لعام 2014م

CPI2014_map and country results

فيما يلي نص الكلمة التي ألقاها نائب رئيس الجمعية السبد شرف الموسوي في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد 9 ديسمبر 2014. أولاً: نظرة عامة. تعد منظمة الشفافية الدولية مؤشر مدركات الفساد بشكل سنوي، وهذا المؤشر لا يقيس الفساد نفسه وانما المؤشرات التي توحي بوجود الفساد في أي دولة ويشمل المؤشر هذا العام 175 دولة على المستوي العالم. ويعتمد اعداد هذا ... أكمل القراءة »

رسالة الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة الفساد

un logo

الثلاثاء 9 كانون الأول/ديسمبر 2014 الفساد هو ظاهرة عالمية يلحق أشد الضرر بالفقراء، ويعرقل النمو الاقتصادي الشامل ويسلب من الخدمات الأساسية الأموال التي تمس الحاجة إليها. وهناك الملايين الذين يمسهم ظل الفساد من المهد إلى اللحد. وإننا في الاحتفال هذا العام باليوم الدولي لمكافحة الفساد، ندعو الناس في كل مكان مجددا للمشاركة في ”كسر قيد الفساد“. وفي العام المقبل، سيتوصل ... أكمل القراءة »

في يومه العالمي: دعوات تتجدد لإنشاء «هيئة مستقلة» لمكافحة «الفساد»

main_loc-5

الوسط – حسن المدحوب دعا نائب رئيس جمعية الشفافية البحرينية السيد شرف الموسوي إلى إنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد في البحرين، مشدداً على أن ذلك من شأنه أن «يحسن الوضع الاقتصادي في البلاد خاصة مع انخفاض أسعار النفط، الذي تعتمد عليه كمصدرٍ رئيسي للدخل». وقال الموسوي في تصريح لـ «الوسط» أن «الأمم المتحدة تحتفي سنوياً في (9 ديسمبر/ كانون الأول)، ... أكمل القراءة »

البحرين تشهد تحسناً طفيفاً في «مؤشر مدركات الفساد» للعام 2014

Arab League AR infographic 2014

الوسط – أماني المسقطي شهدت البحرين تحسناً طفيفاً في مؤشر مدركات الفساد للعام 2014، إذ جاءت في الترتيب 55 عالميّاً، بعد أن كانت تحتل الترتيب 57 في مؤشر العام 2013، وحافظت على ترتيبها الثالث عربيّاً وخليجيّاً – بعد الإمارات وقطر – للعام الثاني على التوالي، وحصلت البحرين على 49 من 100 نقطة، وزادت بذلك نقطة واحدة على عدد النقاط التي ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن الجمعية البحرينية للشفافية حول اطلاق الشفافية الدولية لتقرير مؤشر مدركات الفساد لعام 2014م

CPI2014_map and country results

  أصدرت منظمة الشفافية الدولية هذا اليوم 3 ديسمبر 2014 تقريرها السنوي حول مؤشر مدركات الفساد والذي شمل 175 دولة حول العالم وأوضحت الشفافية الدولية ان الفساد مشكلة عالمية يتطلب القضاء عليها تظافر جهود جميع الدول في العالم مع منظمة الشفافية الدولية وفروعها على المستوى العالمي والتعاون مع الأمم المتحدة في الالتزام بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد. وأضافت الشفافية ... أكمل القراءة »

مؤشر مدركات الفساد 2014: النمو النظيف في خطر

Transparency-International

مؤشر مدركات الفساد 2014: النمو النظيف في خطر قواعد سرية الشركات وغسل الأموال عالمياً يصعّبان على الاقتصادات الناشئة مكافحة الفساد برلين، 3 ديسمبر/كانون الأول 2014 – قالت الشفافية الدولية اليوم، وهي المنظمة المعنية بمكافحة الفساد، إن الفساد مشكلة تواجه كل الاقتصادات، وتتطلب أن تقوم المراكز المالية الرائدة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بالتعاون مع الاقتصادات سريعة النمو من أجل منع ... أكمل القراءة »

«الشفافية» ترصد استمرار بعض المترشحين في الدعاية الانتخابية قرب مراكز الاقتراع

Website-Banner-5

تلفزيون البحرين بث مقابلة مع مترشحين مساء الجمعة ما يخالف الصمت الانتخابي «الشفافية» ترصد استمرار بعض المترشحين في الدعاية الانتخابية قرب مراكز الاقتراع الوسط – محرر الشئون المحلية واصلت جمعية الشفافية رصدها للملاحظات على الجولة الانتخابية الثانية التي جرت أمس السبت (29 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014). وشملت الاعادة أغلب المراكز الفرعية وجميع المراكز العامة حيث بلغ عدد المترشحين للنيابي الذين ... أكمل القراءة »

البيان الأول حول مجريات اليوم الانتخابي (دور الاعادة)

shafafyalogo

الجمعية البحرينية للشفافية البيان الأول حول مجريات اليوم الانتخابي (دور الاعادة)، الساعة 12 ظهراً 29 نوفمبر 2014 شملت الاعادة أغلب المراكز الفرعية وجميع المراكز العامة حيث بلغ عدد المرشحين للنيابي الذين سيدخلون الاعادة (34) مرشح، ونفس العدد تقريباً (31) للبلدي. وهذا يتطلب إعادة لنفس الجهود التي بُذلت في الدور الأول، وهناك بعض الملاحظات يمكن ايجازها كالتالي:   ملاحظات الدور الثاني ... أكمل القراءة »