آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

  • الفساد وإعفاء الأجانب والتقاعد المبكر ثلاثية انهيار «التأمينات الاجتماعية»

  • الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

#بحرينيون_لدعم_اليمن

11407075_1409757162686290_8030620911739855556_n

الاخوة الاعزاء الاخوات العزيزات .. السلام عليكم ورحمةالله وبركاته ، إنطلقت قبل أيام المبادرة البحرينية الأهلية لدعم الشعب اليمني .. من شعب البحرين لإغاثة الشعب اليمني والذي يمر بمحنة بسبب هذه الحرب الطاحنة. هذه المبادرة تمثل الجانب الأهلي وتصب في إيصال المساعدات العينية فقط وتنطلق من دوافع إنسانية ووطنية وقومية.. وتهدف المبادرة للمساهمة في إغاثة هذا الشعب الجريح في ظل ... أكمل القراءة »

السلطات الكويتية تحل جمعية الشفافية

شعار_جمعية_الشفافية_الكويتية

هيومن رايتس ووتش – 21 يونيو 2015 قالت هيومن رايتس ووتش اليوم إن على السلطات الكويتية المبادرة فوراً إلى إلغاء مرسوم تكفل فعلياً بإغلاق الفرع الكويتي لمنظمة الشفافية الدولية. ويعد المرسوم أحدث الأدلة على حملة قمع حكومية تستهدف الانتقاد السلمي وحرية التعبير. وقد أصدرت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في 7 مايو/أيار 2015 مرسوماً بحل مجلس إدارة جمعية الشفافية الكويتية المستقلة، ... أكمل القراءة »

الشفافية الدولية تقرر تعليق عضوية جمعية الشفافية الكويتية في أعقاب قيام الحكومة بحل مجلس ادارة الجمعية المنتخب

شعار_جمعية_الشفافية_الكويتية

برلين، 11 يونيو/ حزيران 2015 قرر مجلس ادارة منظمة الشفافية الدولية في اجتماعه بتاريخ 5/06/2015 تعليق عضوية جمعية الشفافية الكويتية حتى إشعار آخر، وذلك ردا على قيام الحكومة الكويتية بحل مجلس إدارة الجمعية وتعيين مجلس مؤقت من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل يوم السابع من مايو/ أيار الماضي. ودعت الشفافية الدولية الحكومة الكويتية بالتراجع عن قراراها وتمكين المجلس المنتخب من العودة ... أكمل القراءة »

«الشفافية»: عدم مكافحة الحكومة للفساد أسهم في وقف مشاريع التنمية

1111

مدينة عيسى – زينب التاجر قال رئيس الجمعية البحرينية للشفافية شرف الموسوي بأن الفساد أسهم في وقف المشاريع، ورأى أن الحكومة لو اهتمت بشكل أفضل بمكافحة الفساد ومنها إنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد وإصدار قانون لمكافحة الفساد ووضع استراتيجية وطنية بمشاركة جميع الأطراف (الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص)، وإصدار قانون حق الحصول على المعلومات، والالتزام بتنفيذ توصيات ديوان الرقابة المالية ... أكمل القراءة »

كلمة الجمعية في ورشة بناء قدرات الصحفيين على الصحافة الاستقصائية وتعزيز النزاهة والشفافية.

shafafyalogo

30 مايو 2015م   بدعم من صندوق العمل الأهلي الاجتماعي – التابع لوزارة التنمية الاجتماعية تقيم الجمعية البحرينية للشفافية ورشة عمل تخصصية في مجال الصحافة الاستقصائية، حيث تهدف الجمعية من ذلك تعزيز وتنمية قدرات الصحفيين في متابعة الحقيقة وكشفها امام الجمهور.   لقد أقامت الشفافية الدولية العديد من الفعاليات والحملات من أجل تحقيق اهدافها الرئيسية واهمها الحد من الفساد وقضاء ... أكمل القراءة »

كلمة الجمعية في ندوة مناقشة تقرير البحرين 2015 بشأن الأهداف الانمائية للألفية

shafafyalogo

الاخوة والاخوات السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أشكر حضوركم هذه الحلقة الحوارية التي سنتناول فيها تقرير البحرين 2015 عن تحقيق الأهداف الانمائية للألفية عقد في البحرين هذا الشهر (5-7 مايو) المنتدى رفيع المستوى حول تحقيق اهداف الالفية والاعداد لما بعد العام 2015 حيث تحضر الامم المتحدة لهذا المشروع من اجل اعداد خطة انمائية جديدة ستطلقها في قمة الامم المتحدة المزمع ... أكمل القراءة »

“العدالة الاجتماعية والانتفاضات العربية” الفساد والواسطة

 تغذت احتجاجات الربيع العربي أيضاً من إحباط المواطنين من الفساد المستشري الذي ابتليت به مجتمعاتهم، وكان دافعاً آخر من دوافع الدعوة إلى العدالة الاجتماعية. وتقتضي العدالة الاجتماعية معاملة متساوية من طرف مؤسسات الدولة. لكن الفساد يقوض هذه المساواة بالتعامل المميّز مع من يحوزون وسائل مالية أعظم تتيح لهم دفع الرشى، ومن يتمتعون بمزيد من شبكات النفوذ قياساً بأولئك الذين يفتقرون ... أكمل القراءة »

«الشفافية»: تقرير «أهداف الألفية» لا يعبر عن رأي المجتمع المدني… والمنتدون: الحديث عن الإنجاز «غير صحيح»

main_loc-50

المنامة – زينب التاجر قال رئيس الجمعية البحرينية للشفافية سيدشرف محسن الموسوي إن التقرير الرسمي لمملكة البحرين حول تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية 2015 لا يعبر عن رأي المجتمع المدني وإن حكومة البحرين وعلى رغم ما تقرره الأمم المتحدة من ضرورة إشراك منظمات المجتمع المدني في إعداد التقارير التي تقدم لها ولهيئاتها ومنظماتها، إلا أنه تم «تجاهل» ذلك بعدم إشراك الجمعيات ... أكمل القراءة »

القبض على 6 من مسؤولي إتحاد الفيفا لتورطهم في قضايا “فساد” والشفافية الدولية تطالب بلاتر بالتنحي وإجراء انتخابات ذات مصداقية

150527050722_fifa_meeting_640x360_getty

أعلنت وزارة العدل الأميركية قائمة تضم أسماء المسؤولين في الاتحاد الدولي لكرة القدم ((الفيفا))، المتهمين في قضايا فساد، وذلك في أعقاب اعتقال 6 منهم في العاصمة السويسرية زيورخ يوم الأربعاء الماضي. ألقت الشرطة السويسرية القبض على ستة من مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في فندق في زيورخ، بسويسرا، بسبب تهم بالفساد، بحسب ما ذكره مسؤولون. واحتجز المشتبه بهم – ... أكمل القراءة »

دعوة لحضور ندوة حوارية لمناقشة “تقرير البحرين حول الأهداف الإنمائية للألفية”

Print

تدعوكم الجمعية البحرينية للشفافية لحضور الندوة الحوارية والتي ستناقش ”تقرير البحرين حول الأهداف الإنمائية للألفية” وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق 26 مايو 2015 عند الساعة 7:30 بفندق الغولدن توليب بالمنامة. التفاصل كما في الصورة. أكمل القراءة »