آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • تقرير: مقياس الفساد العالمي 2013

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

حقوق الإنسان والمساواة أقوى من التمييز والكراهية

mban-ki-moon

في العام الماضي، خسر العالم أحد أعظم قادته عندما توفي نيلسون مانديلا. ونتذكر إرث هذا الرجل بالأخص في عيد ميلاده، الذي يحل في 18 يوليو/ تموز. لقد كان لنيلسون مانديلا والأمم المتحدة تاريخ حافل معاً. فبعد وقت قصير من إطلاق سراحه من السجن، جاء لزيارة مقرنا. وكانت لحظة مثيرة للغاية. فقد أثبت وجود نيلسون مانديلا في قاعة الجمعية العامة، أن ... أكمل القراءة »

«الراصد الاجتماعي»: استخدام القوة ضد الجماعات السياسية في البحرين أضرّ بصورتها

main_loc-75

«الراصد الاجتماعي» في تقريرها السنوي بعنوان: «الغايات والوسائل» اعتبرت منظمة الراصد الاجتماعي، أن استخدام القوة ضد الجماعات السياسية في البحرين، أضرّ بصورتها في التقارير والمؤشرات الدولية التي تصدر بصفة دورية. جاء ذلك في التقرير السنوي لمنظمة الراصد الاجتماعي لعام 2014، والذي تم إطلاقه في نيويورك بالتزامن مع الاجتماع الوزاري للمنتدى السياسي الرفيع المستوى للأمم المتحدة، والتقرير، الذي يحمل عنوان «الغايات ... أكمل القراءة »

سويسرا تجمد بليون دولار أمريكي من أموال وأصول الرئيس الأوكراني والمصري السابق حسني مبارك

Switzerland freezing $1bn in assets of former Ukrainian and Egyptian presidents     Swiss authorities have frozen the assets of ousted Ukrainian President Viktor Yanukovich and intend to block those of former Egyptian President Hosni Mubarak, as part of an ongoing effort to clean the country’s coffers of corrupt money. Government officials  have secured $187 million in assets belonging to ... أكمل القراءة »

فعاليات: قانون الانتخابات «غير عادل»… ويجب إعادة النظر في الإجراءات والدوائر الانتخابية

main_loc-m-1

  سيادي: القانون يحتاج إلى «غربلة»… المحمود: لا يمكن وصفه بالطائفي… السبع: رؤيتنا واضحة فيه فعاليات: قانون الانتخابات «غير عادل»… ويجب إعادة النظر في الإجراءات والدوائر الانتخابية الوسط – علي الموسوي رأت فعاليات حقوقية ونيابية أن قانون الانتخابات في البحرين، والذي يُعرف بـ «قانون مباشرة الحقوق السياسية»، «غير عادل»، ولا يُنصف جميع المواطنين في الترشح وانتخاب من يرونه مناسباً لتمثيلهم ... أكمل القراءة »

ولي العهد يعرض على الحكومة آلية التعامل مع 462 ملاحظة في «الرقابة المالية»

main_loc-1

عرض ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، خلال جلسة مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أمس (الأحد)، المنظومة التي اعتمدت عليها اللجنة التنسيقية في التعامل مع 462 ملاحظة أوردها تقرير الرقابة المالية والإدارية والإجراءات التي اتخذت حيالها، حيث تم إحالة 25 ملاحظة ... أكمل القراءة »

15 خطوة تضع مصر على طريق الشفافية ومكافحة الفساد

15-step1968

آلاء سعد نظم البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان مؤتمره السنوي الأول حول مستقبل النزاهة والشفافية، في ضوء التغيرات السياسية الراهنة، الثلاثاء، بمقر نقابة الصحفيين، وقدم المشاركون عددا من المقترحات. ومن بين الاقتراحات: 1- «نشر أعلى 30 راتبًا بكل وزارة وإتاحة المعلومات عنها على المواقع الرسمية لتلك القطاعات»، وكان هذا اقتراح ماجد عثمان، المدير العام للمركز المصري لبحوث الرأي العام «بصيرة». ... أكمل القراءة »

الجمري: غياب الشفافية أضر بالاقتصاد البحريني

main_loc-11

الموسوي: عدم وجود محاسبة حقيقية أدى إلى رفع العجز والدين العام أم الحصم – حسن المدحوب ذكر القائم بأعمال أمين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) رضي الموسوي أن «عدم وجود محاسبة حقيقية أدى إلى استشراء الفساد المالي والإداري في مفاصل مؤسسات الدولة، ما دفع إلى رفع العجز والدين العام للدولة». وأشار الموسوي في «ندوة الحساب الختامي للدولة، العجز في ... أكمل القراءة »

بلاد العرب أوطانٌ لـ “الفساد السياسي”

LTA_635393082763848617_main

By Maharat news – حسين الشريف افرزت الثورات العربية حقيقة ملموسة وواضحة، تتلخص في ان الفساد السياسي وسطوة السلطة واقع مشترك بين أغلب البلدان التي قامت فيها هذه الثورات. هذه الآفة الموغلة في نخر أركان النظام السياسي العربي دفعت “الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية – لا فساد” الى الإعلان عن التقرير الإقليمي حول “الفساد السياسي في العالم العربي”، الذي أعد من ... أكمل القراءة »

تقرير عن الفساد السياسي في المنطقة العربية: الطبقة الحاكمة سيطرت وأنتجت نظاما لا يكافح الفساد

05097463118124537177622438122608

أعلنت الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية – “لا فساد”، في مؤتمر صحافي عقدته في “فندق الهوليدي إن” – فردان، بالتعاون مع منظمة الشفافية الدولية والائتلاف من أجل النزاهة والمساءلة – “أمان” (الفرع الفلسطيني للشفافية الدولية)، عن التقرير الإقليمي حول “الفساد السياسي في العالم العربي”، في حضور رئيسة الجمعية ندى عبد الساتر أبو سمرا وأعضاء الهيئة الإدارية، المنسق الإقليمي في منظمة الشفافية الدولية مانويل بيرينو، ... أكمل القراءة »

المحكة الإنجليزية العليا تؤيد مطالبة “بتلكو” لمجموعة سيفا بتعويض قدره 211 ملايين دولار

صوت المنامة – خاص رحبت مجموعة بتلكو، بإصدار حكم القاضي جَستِس بوبلويل لمصلحة شركتها التابعة المملوكة بالكامل لها “بي إم آي سي ليميتد” (BMIC)، في الدعوى التي رفعتها ضد سيفا ليميتد ورئيسها التنفيذي شينّاكانّان سيفاسانكاران (المُدَّعَى عليهما). وقضى الحكم الذي صدر في الغرفة التجارية لمحكمة العدل الإنجليزية العليا، بأحقية شركة “بي إم آي سي” في ادعائها بعدم التزام المدعى عليهما ... أكمل القراءة »