آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

  • الفساد وإعفاء الأجانب والتقاعد المبكر ثلاثية انهيار «التأمينات الاجتماعية»

  • الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

  • توافق بورشة «الشفافية» على ضرورة إلزام الشركات العائلية بقانون «الحوكمة»

  • إعلاميون: المرحلة الثانية لوثائق بنما ستكشف فساد أثرياء عرب

الشفافية تدعو النواب لاتخاذ اجراءات لدعم جهود ديوان الرقابة

الفساد ياكل 10 % من المساعدات الانمائية الاممية للدول مطالب بانشاء هيئة لمكافحة الفساد وقانون حق الحصول على المعلومات   حث رئيس جمعية الشفافية شرف الموسوي مجلس النواب لاتخاذ الاجراءات المناسبة والداعمة لجهود ديوان الرقابة المالية وتقريره الاخير والزام الجهات المعنية بتنفيذ توصياته والتفاعل مع ملاحظاته حسب الصلاحيات الدستورية الممنوحة للسادة النواب بمتابعة تصحيح الملاحظات ودعوة الجهات المعنية لاتخاد الاجراءات ... أكمل القراءة »

الحد من الفساد ومتابعة تقرير ديوان الرقابة وفرض الضرائب على الشركات

جمعية الشفافية: الحد من الفساد ومتابعة تقرير ديوان الرقابة وفرض الضرائب على الشركات.. سيغني البحرين عن فرض ضرائب إضافية على المواطنين متابعات – بحرين سكاي قالت جمعية الشفافية البحرينية، إن الاھتمام بوقف الھدر في الموارد وضبط المصاريف ومتابعة ما يرد في ديوان الرقابة المالية والإدارية والحد من الفساد وفرض الضرائب العادلة على أرباح الشركات العاملة، سيساھم بتحقيق عوائد ستغني عن ... أكمل القراءة »

الفساد.. في يومه العالمي..!

خليل يوسف عضو الجمعية البحرينية للشفافية    يصادف يوم السبت المقبل التاسع من ديسمبر اليوم العالمي لمكافحة الفساد، الهدف منه إذكاء الوعي بأهمية محاربة الفساد، وكسر قيده، وتوضيح أثره على حقوق الإنسان وانتهاكها والإطاحة بمصداقية القانون والمساواة والعدالة الاجتماعية، وتبيان مدى دوره في تهيئة البيئة المناسبة للفقر والارهاب والجريمة وما يمس أمن المجتمعات والدول والحكومات، فبوجوده كل جهود البناء تذهب هباء، ... أكمل القراءة »

الشفافية الدولية تعقد مؤتمرها السنوي العادي خلال الفترة من 11 – 15 أكتوبر 2017م بمقرها الرئيسي في برلين

  كتب شرف محسن الموسوي – رئيس مجلس إدارة الجمعية البحرينية للشفافية   عقدت منظمة الشفافية الدولية والتي تأسست في العام 1993 في برلين بين مجموعة من المهتمين بمكافحة الفساد على المستوى العالمي وسرعان ما وصل أعضاء منظمة الشفافية الدولية إلى 99 فرعا عاملا ومراسلين حول العالم وحصلت الجمعية البحرينية للشفافية على العضوية العاملة في العام 2009 بعد أن تدرجت ... أكمل القراءة »

مالطا تستعين بأمريكا لكشف غموض اغتيال صحفية معروفة بملاحقة الفساد

أعلنت حكومة مالطا أنها سوف تطلب مساعدة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي” لكشف غموض حادث اغتيال دافني كروانا غاليتزيا، الصحفية والمدونة المالطية المعروفة بحملتها ضد الفساد في البلاد. وأدان ماثيو كروانا غاليتزيا ابن الصحفية، حكومة بلاده واصفاً إياها بـ “دولة المافيا” وقال “اغتيلت أمي لأنها كانت تقف إلى جانب سيادة القانون في مواجهة أولئك الساعين لانتهاكه”. وكانت غاليتزيا، ... أكمل القراءة »

مداخلة قدمت في ندوة أقامتها جمعية العمل الوطني الديمقراطي حول الدين العام في البحرين النتائج والحلول 11 أكتوبر 2017

أقامت جمعية العمل الوطني الديمقراطي ” وعد ” ندوة حول أزمة الدين العام النتائج والحلول قدمها الأستاذ إبراهيم شريف. وقد تشرفت بتقديم مداخلة في هذه الندوة وهذه أهم النقاط التي سمح بها الوقت المتاح: في منتصف العام 2015 أقامت الجمعية البحرينية للشفافية ورشة عمل حول الموازنة العامة للبحرين لميزانية 2015-2016  وتنبأنا آنذاك إن الدين العام سيصل إلى 9 مليار دينار ... أكمل القراءة »