آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • تقرير: مقياس الفساد العالمي 2013

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

«النيابة»: إحالة مدير تفتيش بإحدى الهيئات للمحكمة بتهمة «الرشوة»

medium_1383579008

  المنامة – النيابة العامة قال رئيس النيابة بنيابة محافظة العاصمة محمد المالكي، إن النيابة العامة أحالت قضية من قضايا الفساد للمحاكمة الجنائية والمتهم فيها محبوس «مدير تفتيش إحدى الهيئات العامة» عن تهمة طلب وقبول رشوة، وحددت جلسة يوم 15 سبتمبر/ أيلول 2014 لنظرها أمام المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الأولى. وتعود تفاصيل الواقعة إلى أن النيابة تلقت بلاغاً من أحد ... أكمل القراءة »

«الخارجية»: الأخذ بمرئيات المجتمع المدني في تقرير «توصيات جنيف»

main_loc-43

المنامة – وزارة الخارجية استعرضت وزارة الخارجية، مرئيات منظمات المجتمع المدني والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان حول حالة تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل المزمع تقديمها في تقرير يُعرض أمام مجلس حقوق الإنسان في دورته السابعة والعشرين أثناء انعقادها في سبتمبر/ أيلول المقبل في جنيف، ووعدت بأخذ المرئيات بعين الاعتبار أثناء إعداد التقرير. ولفتت الوزارة، خلال جلستها التشاورية الثانية أمس الاثنين (25 ... أكمل القراءة »

الصين: الحكم بإعدام مسؤول في السكة الحديد بتهمة الفساد

سكة الحديد

بكين – رويترز :     ذكرت وسائل الإعلام الصينية أن محكمة في بكين أصدرت اليوم الأربعاء حكماً بإعدام مسؤول سابق في قطاع السكك الحديدية بعد إدانته بالفساد مع الوعد بتخفيف الحكم بعد عامين إذا كان حسن السلوك. وعزل ون تشينغ ليانغ من منصب مدير مكتب السكك الحديدية في مدينة كونمينغ بجنوب غرب الصين عام 2011 لمشاكل في “الانضباط” وهو المصطلح الذي ... أكمل القراءة »

«الشفافية» و«النقابات» و«جمعية الحقوق»: الحكومة لم تنفذ نحو 20 من 51 توصية لـ «الاستعراض الشامل»

PhotoGrid_1408523962016

سلمت تقريرها الموازي لـ «اللجنة التنسيقية العليا الحقوقية» «الشفافية» و«النقابات» و«جمعية الحقوق»: الحكومة لم تنفذ نحو 20 من 51 توصية لـ «الاستعراض الشامل» الوسط – محرر الشئون المحلية ذكرت جمعيتا الشفافية البحرينية والبحرينية لحقوق الإنسان والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، أن الحكومة لم تنفذ أكثر من 20 من أصل 51 توصية تم تقديمها للبحرين أثناء مناقشة تقريرها الدوري الثاني أمام ... أكمل القراءة »

الشفافية الدولية تفتتح مدرسة النزاهة الأولى بمشاركة الشفافية البحرينية

IMG-20140818-WA0018

افتتح فرع الشفافية الدولية للشرق الأوسط وشمال افريقيا اليوم مدرستها الاولى للنزاهة في تونس العاصمة بمشاركة ٥٠ شاب من اغلب الدول العربية من الجنسين. وتستمر المدرسة لمدة أسبوع. ويشارك من البحرين اثنين من الشباب ومسئول جمعية الشفافية البحرينية ضمن فريق الإشراف على أعضاء المدرسة. وسيقدم في المدرسة العديد من المحاضرات و ورش العمل كما سيتكون هناك زيارة ميدانية للبرلمان التونسي ... أكمل القراءة »

العكري: طالبنا بدعوة «المرصد» و«النقابي» لاجتماع التحضير لـ «المراجعة الدورية»

1297195597

اعتبره خطوة إيجابية بعد انقطاع 3 سنوات العكري: طالبنا بدعوة «المرصد» و«النقابي» لاجتماع التحضير لـ «المراجعة الدورية» الوسط – محرر الشئون المحلية قال رئيس جمعية الشفافية البحرينية الناشط عبدالنبي العكري: «طالبنا خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة الخارجية أمس للتشاور حول تنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل بحضور أعضاء اللجنة التنسيقية العليا لحقوق الإنسان، وممثلين عن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع ... أكمل القراءة »

عدالة الانتخابات النيابية ومراقبتها

w28_1357884082

تثير الانتخابات النيابية المقبلة في دورتها الرابعة والمتوقع إجراؤها في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 جدلاً حامياً وواسعاً في البلاد ومواقف متضاربة، ففي الوقت الذي ترمي فيه الدولة كل ثقلها لإجراء وإنجاح هذه الانتخابات إلى حد الضغط على المعارضين لإجراء هذه الانتخابات، وفي الوقت الذي تتحمس فيه جمعيات وشخصيات الموالاة لهذه الانتخابات إلى حد تصريح الناطق باسمها بأنهم سيترشحون في ... أكمل القراءة »

تصريح لنائب رئيس الجمعية حول رصد ومراقبة الانتخابات البحرينية 2014

main_loc-m-1-3

صرح مسؤول رصد ومراقبة الانتخابات البرلمانية والبلدية في الجمعية البحرينية للشفافية نائب رئيس الجمعية السيد (شرف الموسوي)، بأن الشفافية البحرينية بصدد البدء بالإعداد والتجهيز لمراقبة الانتخابات البحرينية للعاام 2014 النيابية والبلدية، وبدأت الجمعية فعلياً برصد ومراقبة الصحافة المحلية وتصريحات الكتل السياسية. وقال إن الجمعية تعمل على استقطاب حوالي (200) متطوع من كلا الجنسين لتدريبهم للقيام بمراقبة الانتخابات. كما ستقوم الجمعية ... أكمل القراءة »

«الخارجية الأميركية» نقلاً عن «UNDP»: معدل البطالة الحقيقي في البحرين من 15 إلى 20 %

pic

  ذكر تقرير لمكتب الشئون الاقتصادية والتجارية بوزارة الخارجية الأميركية عن المناخ الاستثماري في البحرين للعام 2014 أن الأيدي العاملة في البحرين تقدر بنحو 712600، منها 58 في المئة من الأجانب. وفقاً لإحصاءات الحكومة الأخيرة، مشيرة إلى أن إجمالي الأجانب من سكان البحرين بلغ 52 في المئة. وأشار التقرير الصادر في يونيو/ حزيران 2014 إلى أن معدل البطالة الذي صرحت ... أكمل القراءة »

«الشفافية البحرينية» تطالب وزارة التربية والتعليم بالشفافية والإعلان عن معايير توزيع البعثات

shafafyalogo

بيان الجمعية البحرينية للشفافية حول البعثات الدراسية للعام 2014م منذ اكثر من ثلاث سنوات و الجمعية البحرينية للشفافية تطالب وزارة التربية والتعليم بضرورة الإعلان التفصيلي عن توزيع البعثات الدراسية ونشر نتائج البعثات في الصحافة المحلية أو على الموقع الأليكتروني للوزارة تنفيذاً لمبدأ الشفافية وحق الوصول الى المعلومات الذي ضمنه دستور مملكة البحرين والتحقق من إن وزارة التربية اتبعت المعايير المهنية ... أكمل القراءة »