آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

  • الفساد وإعفاء الأجانب والتقاعد المبكر ثلاثية انهيار «التأمينات الاجتماعية»

  • الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

الشفافية البحرينية تلتقي اللجنة التشريعية بمجلس النواب البحريني

IMG-20150302-WA0022

بناء على دعوة من سعادة النائب الشيخ ماجد الماجد رئيس اللجنة التشريعية في مجلس النواب البحريني. تم عقد اجتماع بين فريق من الشفافية البحرينية مكون من الرئيس سيد شرف الموسوي والأمين المالي الدكتور حسين الربيعي. لمناقشة مقترح مشروع قانون هيئة مستقلة لمكافحة الفساد و في الاجتماع تم التعريف بالجمعية البحرينية للشفافية وأهدافها والتعاون السابق مع مجلس النواب. وأبدى رئيس اللجنة ... أكمل القراءة »

تعزية

  بسم الله الرحمن الرحيم ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلي جنتي) صدق الله العظيم   تتقدم الجمعية البحرينية للشفافية بخالص تعازيها وصادق مواساتها لعضو مجلس الادارة الاخ جاسم حسن رضي لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى “والده” سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلون. ... أكمل القراءة »

615 ألف دينار مكافآت موظفي «التأمين الاجتماعي» في 2014

main_loc-m-1

القضيبية – علي الموسوي كشفت الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي، عن أن إجمالي المكافآت التي صُرفت لموظفي الهيئة في العام الماضي (2014) بلغت قيمتها 615 ألفاً و104 دنانير، مؤكدة في الوقت نفسه قانونية صرف هذه المكافآت، وفق رأي هيئة الإفتاء والتشريع القانوني. وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة، زكريا العباسي، أن إجمالي المكافآت التي صُرفت لموظفي الهيئة خلال 10 أعوام (من العام 2005 ... أكمل القراءة »

الملا: الشفافية نهج المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية

لقاء الإدارة مع رئيس مجلس النواب 25 فبراير 2015

القضيبية – مجلس النواب   صرح رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا أن الشفافية والوضوح وممارسة المسئولية في كافة المواقع والمؤسسات الرسمية والشعبية هي نهج المشروع الإصلاحي والمسيرة الديمقراطية بقيادة صاحب الجلالة العاهل. وأضح رئيس مجلس النواب أن المؤسسة التشريعية حريصة على تطبيق الشفافية ودعمها وتعزيزها عبر الممارسات البرلمانية والأدوات الرقابية والتشريعية، وأن الشفافية مبدأ راسخ وثابت في أعمال المجلس ... أكمل القراءة »

الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

لقاء الإدارة مع رئيس مجلس النواب 25 فبراير 2015

التقى رئيس وبعض اعضاء مجلس إدارة الجمعية البحرينية للشفافية سعادة رئيس مجلس النواب احمد الملا وسعادة النائب الاول لرئيس مجلس النواب السيد علي العرادي صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 25 فبراير 2015 وتم مناقشة سبل التعاون بين الجمعية ومجلس النواب وخاصة في مجالات عمل واختصاص الجمعية في مكافحة الفساد ونشر ثقافة النزاهة والشفافية، حيث اكد سعادة رئيس مجلس النواب على ... أكمل القراءة »

GOPAC

GOPAC is a worldwide alliance of parliamentarians working together to combat corruption, strengthen good government, and uphold the rule of law. Greater Transparency and Oversight Needed in Defence and Security Sectors to Fight Corruption Ottawa, Canada – The Global Organization of Parliamentarians Against Corruption (GOPAC) is calling on parliamentarians throughout the world to make oversight of the defence and security ... أكمل القراءة »

الشفافية تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

IMG-20150221-WA0002

شارك رئيس الجمعية البحرينية للشفافية السيد شرف الموسوي في الاحتفال باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، والذي نظمه مكتب الامم المتحدة الاسكوا في بيروت بمشاركة الشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية للتنمية حيث أقيم الاحتفال في بيروت في 20 فبراير 2015. وقد تضمن الاحتفال في فقرته الأولى كلمات افتتاحية لكل من السيد بان كي مون الأمين العام للأم المتحدة حيث ألقت الكلمة نيابةً ... أكمل القراءة »

الفساد كنزٌ لا يفنى!

w34_1363774028

من أجمل وأغرب التعليقات التي صدرت بحق ديوان الرقابة المالية، وصفه بـ «الكنز الذي لم يستثمر بعد»! هذا الوصف الأدبي الجميل، لم يرد على لسان الجمعيات السياسية المعارضة، ولا في وسائل التواصل الاجتماعي كـ «تويتر»، ولا في الفضائيات… وإنّما ورد على لسان النائب الأول لرئيس مجلس الشورى جمال فخرو، في الندوة الاقتصادية التي نظّمتها «جمعية الشفافية البحرينية» بعنوان «قراءة في ... أكمل القراءة »

«ستاندرد أند بورز» تخفض تصنيف البحرين إلى BBB-/A-3 مع نظرة مستقبلية سلبية

main_bus-m-1 (1)

الوسط – المحرر الاقتصادي قامت مؤسسة التصنيف الائتماني «ستاندرد أند بورز» باعادة النظر في تقيم اقتصادات الدول المصدرة للنفط في الشرق الاوسط، وعلى رأسها السعودية والإمارات وقطر والبحرين وعُمان. وخفضت «ستاندرد اند بورز» تصنيف البحرين الى BBB-/A-3 من BBB/A-2 مع نظرة مستقبلية سلبية للمملكة. وقالت ان اعادة التصنيف الائتماني لتلك الدول جاء عقب موجة الهبوط التى تعرضت لها أسعار النفط ... أكمل القراءة »

العكري يدعو الأجهزة القضائية والرقابية للتحقيق في المخالفات الواردة بـ «تقرير الرقابة المالية والإدارية»

main_loc-18

الرفاع – عادل الشيخ دعا رئيس الجمعية البحرينية للشفافية عبدالنبي العكري الجهات القضائية والرقابية بوزارة الداخلية والنيابة العامة ومجلس النواب للقيام بدورهم بإجراء التحقيقات بشأن القضايا التي بها شبهات فساد مالي وإداري، مستندين في ذلك إلى ما تضمنه تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية الأخير. جاء ذلك خلال ندوة عن تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية، عقدها مجلس المشعل بالرفاع مساء أمس ... أكمل القراءة »