آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

  • الفساد وإعفاء الأجانب والتقاعد المبكر ثلاثية انهيار «التأمينات الاجتماعية»

  • الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

  • توافق بورشة «الشفافية» على ضرورة إلزام الشركات العائلية بقانون «الحوكمة»

  • إعلاميون: المرحلة الثانية لوثائق بنما ستكشف فساد أثرياء عرب

ورشة عمل لمناقشة نتائج تقرير تنفيذ مبادئ اسطنبول

تنظم الجمعية البحرينية للشفافية ورشة عمل لمناقشة نتائج تقرير تنفيذ مبادئ اسطنبول في تنمية منظمات المجتمع المدني في البحرين. وذلك بتاريخ 21 فبراير 2017 الساعة السابعة مساء قاعة أمواج بفندق سويس بل في منطقة السيف حضوركم مهم لنا ويثري الورشه أكمل القراءة »

الموسوي: مكافحة الفساد بحاجة لإجراءات دائمة…والفاسدون أصبحوا ماهرين في أساليبهم

  أم الحصم – حسن المدحوب 10 فبراير 2017 شدَّد رئيس جمعية «الشفافية» البحرينية شرف الموسوي، على أن «مكافحة الفساد بحاجة إلى إجراءات دائمة ومستمرة، وخصوصاً أن الفاسدين أصبحوا ماهرين في أساليبهم، ويبتكرون المزيد منها دائماً». جاء ذلك، في ندوة عقدتها جمعية «وعد»، في مقرها في أم الحصم، مساء الأربعاء (8 فبراير/ شباط 2017)، تحت عنوان: «تدهور موقع البحرين على ... أكمل القراءة »

مؤشر مدركات الفساد 2016: يجب التصدي للحلقة المفرغة بين الفساد وانعدام المساواة

  أظهرت سنة 2016 أن الفساد الممنهج وأوجه انعدام المساواة الاجتماعية يعزز أحدهما الأخر في شتى أنحاء العالم، الأمر الذي يؤدي إلى خيبة أمل الشعوب في المؤسسات السياسية ويوفر أرض خصبة لصعود قيادات سياسية شعبوية. وأحرزت 69 في المائة من 176 دولة مشمولة بمؤشر مدركات الفساد لعام 2016 أقل من 50 نقطة على مقياس يبدأ من 0 (حيث معدلات الفساد ... أكمل القراءة »

Transparency International Strips United States Affiliate of Accreditation

The Berlin-based anti-corruption organization Transparency International has stripped its US affiliate — Transparency International USA — of its accreditation. Transparency International USA appealed the decision, but last week the appeal was denied by Berlin. It is unclear whether Transparency International USA will continue to operate and if so under what name. Disaccredited affiliates are no longer permitted to use Transparency ... أكمل القراءة »

بيان الجمعية البحرينية للشفافية حول إطلاق تقرير مؤشر مدركات الفساد لعام 2016م

أصدرت منظمة الشفافية الدولية هذا اليوم 25 يناير 2017م تقريرها السنوي حول مؤشر مدركات الفساد لعام 2016م و شمل176 دولة حول العالم بزيادة 9 دول عن مؤشر العام 2015. و بين مؤشر مدركات الفساد إن أكثر من 69% من الدول في العالم تقل درجاتهم عن 50% على مستوى المؤشر. ولا زالت الدنمارك تعتبر أفضل الدول في العالم حيث حققت المركز ... أكمل القراءة »

تدهور لترتيب البحرين في «مؤشر مدركات الفساد 2016»

تدهور ترتيب البحرين في مؤشر مدركات الفساد للعام 2016 عشرين مرتبة، إذ جاءت في الترتيب 70 عالميّاً، بعد أن كانت تحتل الترتيب 50 في مؤشر العام 2015. وشملت نتائج تقرير مؤشر مدركات الفساد السنوي، الذي أطلقته منظمة الشفافية الدولية يوم أمس الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017)، 177 دولة. واستمر تراجع البحرين خليجيّاً، إذ احتلت الترتيب الخامس، بعد كُلٍّ من ... أكمل القراءة »

«الشفافية البحرينية» تدعو لإنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد من أجل تحسين موقعها عالميّاً

المؤتمر الصحافي للجمعية البحرينية للشفافية  26 يناير 2017 دعت الجمعية البحرينية للشفافية «لإنشاء هيئة مستقلة لمكافحة الفساد، وحل مشكلة البحرين السياسية»، بالإضافة لتوصيتها باتخاذ اجراءات اخرى من أجل تحسين مؤشر البحرين في مدركات الفساد العالمي، بعد ان تراجعت في التقرير السنوي الأخير للعام 2016، الذي اعلن عنه أمس الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017)، 20 مرتبة عالميّاً. جاء ذلك في ... أكمل القراءة »

الشفافية الدولية: غالبية الدول العربية تراجعت في مجال مكافحة الفساد

قالت منظمة الشفافية الدولية اليوم الأربعاء (25 يناير/ كانون الثاني 2017) إن أغلب الدول العربية تراجعت في مجال مكافحة الفساد في 2016 رغم مرور ست سنوات على اندلاع ثورات الربيع العربي التي كانت بداية التغيير في المنطقة. وقالت المنظمة في تقرير نشر بموقعها على الإنترنت “غالبية الدول العربية لم تستطع تحقيق نتائج حقيقية تعكس إرادة الشعوب في بناء أنظمة ديمقراطية ... أكمل القراءة »