آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

  • الفساد وإعفاء الأجانب والتقاعد المبكر ثلاثية انهيار «التأمينات الاجتماعية»

  • الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

  • توافق بورشة «الشفافية» على ضرورة إلزام الشركات العائلية بقانون «الحوكمة»

  • إعلاميون: المرحلة الثانية لوثائق بنما ستكشف فساد أثرياء عرب

اقتصاديون وسياسيون: «مخالفات الرقابة» تتطلب دوراً أكبر من البرلمان و«الشفافية» تجدد دعوتها لإنشاء هيئة وطنية لمكافحة الفساد

الحلقة الحوارية لجمعية الشفافية 2016

  دعا اقتصاديون وسياسيون إلى «قيام البرلمان ومؤسسات المجتمع المدني في البحرين بدور اكبر في متابعة المخالفات الواردة في تقارير ديوان الرقابة المالية والادارية». ومن جانبها، جددت الجمعية البحرينية للشفافية دعوتها إلى إنشاء هيئة عليا مستقلة لمكافحة الفساد. جاء ذلك في حلقة حوارية، عقدت في مقر الجمعية البحرينية للشفافية في العدلية، مساء الثلاثاء (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، لمناقشة التقرير ... أكمل القراءة »

العالي: يجب «شرعنة» المشروعات والمهن الممارسة خارج القانون في دراسة قدمها حول العمل «غير المهيكل» في البحرين

loc-10

شدد الاقتصادي حسن العالي على أن «من الضرورة بمكان العمل على إضفاء الطابع الرسمي على المشروعات والمهن التي تمارس خارج نطاق القانون، وإدماجها تدريجياً في الاقتصاد المنظم». ودعا العالي في ورشة عمل، عقدتها الجمعية البحرينية للشفافية وشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، مساء أمس الأول الثلثاء (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، تحت عنوان «دراسة حول العمل غير المهيكل في البحرين»، ... أكمل القراءة »

حدود جهود مكافحة الفساد في مصر

logo_print_ar

لا يزال هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات يواجه تبعات تصريحه بشأن تكلفة الفساد في بعض قطاعات الدولة والتي قدرها بما يقرب من 600 مليار. وكانت وسائل إعلام في نهاية كانون الأول/ديسمبر 2015 قد تناولت تكهنات بعدم دقة الرقم المعلن على اعتبار أنه يشمل تكلفة الفساد خلال عام 2015، ورغم نفي الجهاز المركزي صحة هذه الأنباء وتوضيح أن التقرير ... أكمل القراءة »

المال العام – الصحفي رضي الموسوي

٢٠١٦/٩/١٦  ليس الطفل العراقي هو الضحية الوحيد الذي يُرسَل للسجن بدلاً من المدرسة، في عالم الفساد الذي يعاني منه العالم الثالث ومنه البلدان العربية، تجد أن أغلب الفئات محدودة الدخل والفقراء هم ضحايا هذا الفساد والعبث غير المحدود بالمال العام في ضوء غياب المحاسبة والمكاشفة والإفصاح نقلت وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي خبراً وصورة من العراق. الخبر يقول إن محكمة ... أكمل القراءة »

بيان صادر عن منظمات ونشطاء مكافحة الفساد

بيان صادر عن منظمات ونشطاء مكافحة الفساد   تعبر منظمات ونشطاء مكافحة الفساد المشاركين في المؤتمر الوزاري الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، والذي يعقد في الجمهورية التونسية عن قلقها الشديد من تقييد حرية السفر والتنقل لأحد نشطائها السيد شرف الموسوي- رئيس الفرع البحريني للشفافية ومكافحة الفساد، مما حال دون مشاركته بالمؤتمر. إن هذا التضييق على نشطاء مكافحة الفساد ... أكمل القراءة »

التلاعب بالبعثات وصوت المجتمع المدني

قاسم حسين – صحيفة الوسط في أول صوتٍ يرتفع من جانب مؤسسات المجتمع المدني، بخصوص موضوع التلاعب بالبعثات الدراسية الذي أصبح حديث الشارع البحريني، أصدرت «الجمعية البحرينية للشفافية» بياناً أمس الأربعاء (10 أغسطس/ آب 2016)، طالبت فيه وزارة التربية والتعليم بـ «نشر نتائج توزيع البعثات متضمناً الاسم ونسبة التخرج والجامعة والتخصص… كما كانت تفعل قبل العام ٢٠١١». مثل هذا العرف ... أكمل القراءة »