آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

  • الفساد وإعفاء الأجانب والتقاعد المبكر ثلاثية انهيار «التأمينات الاجتماعية»

  • الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

  • توافق بورشة «الشفافية» على ضرورة إلزام الشركات العائلية بقانون «الحوكمة»

  • إعلاميون: المرحلة الثانية لوثائق بنما ستكشف فساد أثرياء عرب

الشفافية تقيم طاولة مستديرة بشأن الميزانية العامة للدولة ٢٠١٧ – ٢٠١٨ (من إعداد أماني المسقطي)

الشفافية تقيم طاولة مستديرة بشأن الميزانية العامة للدولة ٢٠١٧ – ٢٠١٨ “البحرينية للشفافية” تدعو لاستراتيجية للحد من الدين العام والالتزام بـ”اتفاقية مكافحة الفساد” من إعداد أماني المسقطي جدد رئيس الجمعية البحرينية للشفافية السيد شرف الموسوي مطالبة جمعيته بإنشاء جهة حكومية مشتركة مع مجلس النواب وبعض المتخصصين تتولى وضع استراتيجية للسيطرة على الدين العام والحد منه تمهيداً لتفعيل عناصر الاقتصاد الإنتاجية. ... أكمل القراءة »

طاولة مستديرة لمناقشة بنود الميزانية العالمة لمملكة البحرين 2017-2018

نظمت الجمعية البحرينية للشفافية طاولة مستديرة لمناقشة بنود الميزانية العامة لمملكة البحرين 2017-2018 وشارك فيها كل من: (الدكتور جعفر الصايغ – الدكتور جاسم حسين – الدكتور حسن العالي – الصحفي علي صالح – الاستاذ ابراهيم شريف – النقابي عبد الكريم رضي ) مساء يوم الاربعاء الموافق 21 يونيو 2017 في قاعة جلجامش بفندق جولدن تولب ادار الطاولة المستديرة شرف الموسوي ... أكمل القراءة »

ميزانية الوقت الضائع

على خفيف كاتب بحريني: علي صالح السؤال الذي يطرحه كل مواطن، والذي كان ولا زال متداولاً في جميع اوساط المجتمع البحريني هو: لماذا تأخرت الحكومة عن تقديم الميزانية العامة للعامين 17 -2018 للسلطة التشريعية اكثر من ثمانية شهور، ما هي المعضلة التي تمنع اعلان مشروع الميزانية، وماذا يفعل المسؤولون في مجلس الوزاء ووزارة المالية، وما هو الفرج الذي ينتظرونه وتأحر ... أكمل القراءة »

صفّارة الفساد

عصمت الموسوي كاتبة بحرينية هاتفني موظف حكومي قبل فترة، وعرض علَيَّ قصة فساد تجري في الوزارة التي يعمل بها، أنه يشم رائحة الفساد في دائرته، ويرى كيف يتحرك حيتان الفساد براحة واطمئنان بينما هو لا يدري لمن يذهب؟ ومن هي الجهة المختصة للتبليغ عنه؟ وما مدى جديتها في وقف أو منع استشراء الفساد؟ ويبدو أن هذا المواطن الحريص على وطنه ... أكمل القراءة »

كيف فازت «أوراق بنما» بجائزة «بوليتزر» للصحافة؟

من اليمين: باستيان أوبرماير، جيرارد رايل، فريدريك أوبرماير بقلم مايكل هدسون، ترجمة عبدالنبي العكري 18 أبريل 2017 فازت المجموعة الدولية للصحافة الاستقصائية وفريق صحيفة «Deutsche Zeitungen» بجائزة بوليتزر للصحافة الاستقصائية. وقد أعلن هذا الفوز في احتفال تسليم جوائز بوليتزر في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك في 10 ابريل/ نيسان2017، حيث فاز بالجائزة أيضا صحيفتا واشنطن بوست ونيويورك تايمز لكشفهما تضليلات الرئيس ... أكمل القراءة »

رئيس جمعية الشفافية ونائبته يشاركان بتدشين شبكة المرأة العاملة

  العدلية – جمعية الشفافية   شارك رئيس جمعية الشفافية شرف الموسوي ونائبة الرئيس هدى التحو يوم الثلاثاء 18 أبريل 2017، بالتعاون مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين و عدد من مؤسسات المجتمع المدني وبحضور ممثل عن مؤسسة فريدريتش ايبرت الألمانية، شبكة المرأة العاملة، وذلك في أحد فنادق الجفير. وتتكون عضوية الشبكة تتكون ممثلين عن الأمانة العامة بالاتحاد العام لنقابات ... أكمل القراءة »

حين تقود البطانة الفاسدة رئيسة الجمهورية للسجن

  كتب: رضي الموسوي التقدم الاقتصادي يتطلب حرباً شرسة على الفساد المالي والإداري، حتى وإن طال المنصب الأول الرئيسة التي تعتبر أول امرأة تتبوأ هذا المنصب وأول رئيس يتعرض للعزل والسجن في تاريخ كوريا الجنوبية الحديث أخيراً، رئيسة كوريا الجنوبية، «باك غيون هيه» تتسلم عهدة السجن وهي عبارة عن بطانية ولباس موحد وصينية وصحن للطعام. تقبع الرئيسة في زنزانة لا ... أكمل القراءة »

يجعل لك في كل خطوةٍ فساداً

عصمت الموسوي كاتبة بحرينية المعروف عن المجتمع الياباني أنه مجتمع منظم ومنضبط وملتزم بالقوانين، والأهم من ذلك أنه مجتمعٌ يزدري الفاسدين ويحتقرهم ويرمقهم بالنظرات القاسية والمهينة، فليست القوانين والقضاء والمحاكمات هي وحدها ما يخيف الفاسد في هذه البيئة المجتمعية فحسب، ولكنها سياط عيون الآخرين الذين يحيطون بالفاسد، حيث يحملونه على الشعور بالذنب والعار بوصفه موظفاً رديئاً ومسيئاً وخائناً للأمانة الوظيفية ... أكمل القراءة »