آخر أخبار الشفافية
  • الشفافية البحرينية تشارك في انعقاد المؤتمر الرابع لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد

  • مشاركة الشفافية البحرينية في ورشة عمل حول الإنفاق السياسي في الكويت

  • الشفافية الدولية: المجتمع المدني لا غنى عنه للنجاح في مكافحة الفساد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • فعاليات سياسية واقتصادية تدعو الحكومة لشفافية أكبر في أرقام الموازنة

  • مفوضة حقوق الإنسان تعرب عن القلق بشأن الوضع في العراق ومصر والبحرين

  • Joint Statement Expresses Concern About Human Rights Situation In Bahrain

  • “قضية الفساد في ألبا/ألكوا، وأثرها على الاقتصاد البحريني”

  • مؤشر مدركات الفساد: الفساد حول العالم في عام 2013

  • الشفافية تنظم طاولة مستديرة حول الامتيازات المالية لأعضاء البرلمان

  • الفساد وإعفاء الأجانب والتقاعد المبكر ثلاثية انهيار «التأمينات الاجتماعية»

  • الشفافية تلتقي رئيس مجلس النواب

  • توافق بورشة «الشفافية» على ضرورة إلزام الشركات العائلية بقانون «الحوكمة»

  • إعلاميون: المرحلة الثانية لوثائق بنما ستكشف فساد أثرياء عرب

مداخلة الجمعية في الحلقة الحوارية حول وثائق بنما ودور الملاذات الآمنة

IMG_2241

أولاً: تعريف الملاذات الآمنة. الملاذات الأمنة هي تلك الأمكنة التي تحمي الشركات أو الأفراد وتساعدها على التهرب الضريبي،  وهي منطقة تفرض بعض الضرائب أو لا تفرض أي ضرائب على الإطلاق. و تتمتع هذه المناطق بأنظمة مصرفيةو بقوانين صارمة جداً في الحفاظ على بيانات الشركات وبسرية عالية جداً لحسابات عملائها الأجانب ولا تفشي هذه البيانات والمعلومات لأي جهة في العالم بما فيها الدولة نفسها وبذلك تساعد ... أكمل القراءة »

إعلاميون: المرحلة الثانية لوثائق بنما ستكشف فساد أثرياء عرب

loc-35

«الشفافية البحرينية»: «الملاذات الآمنة» للفساد تزايدت المتحدثون في ندوة عقدتها جمعية الشفافية البحرينية – تصوير : أحمد آل حيدر العدلية – حسن المدحوب كشف الصحافي الاستقصائي المصري هشام علام الذي كان أحد الصحافيين الذين ساهموا في فحص وثائق بنما ضمن فريق الاتحاد الدولي للصحافة الاستقصائية أن «المرحلة الثانية من نشر هذه الوثائق ستتضمن أسماء العديد من الأثرياء وأصحاب الأعمال العرب ... أكمل القراءة »

حلقة نقاشية حول: وثائق بنما ودور الملاذات الآمنة في انتشار الفساد”

تنظم الجمعيةالبحرينية للشفافية حلقة نقاشية حول “وثائق بنما ودور الملاذات الآمنة في انتشار الفساد” وذلك يوم الثلاثاء الساعة 7:30 مساء الموافق 3 مايو 2016 في مقر الجمعية بالعدلية وسيشارك فيها: صحفيين ممن شاركوا في تقصي اتحاد الصحفيون العالمي وصحفيين عرب وصحفيين محليين ومتخصصين أكمل القراءة »

الفساد في البرازيل: إعادة 125 مليون دولار من الأموال المنهوبة في عام 2015

160424234257_brazil_1_640x360___nocredit

الفساد في البرازيل: إعادة 125 مليون دولار من الأموال المنهوبة في عام 2015 25 أبريل/ نيسان 2016 أكدت البرازيل أنها استعادت نحو 125 مليون دولار امريكي تم تهريبها إلى البنوك الأجنبية من قبل مسؤولين وسياسيين ورجال أعمال فاسدين. وقال وزير العدل البرازيلي إن ” المبلغ الذي أعيد للبرازيل ، أكثر بثماني مرات من المبالغ التي أعيدت خلال العقد الماضي”. وأشار ... أكمل القراءة »

وفد الجمعية البحرينية للشفافية يشارك في احتفالات السفارة الامريكية بمناسبة اليوم الوطني

img_0261.jpg

وفد الجمعية البحرينية للشفافية يشارك في احتفالات السفارة الامريكية بمناسبة اليوم الوطني.  شارك وفد مكون من رئيس الجمعية السيد شرف الموسوي والاخ عبد النبي العكري ود. جاسم حسين السفارة الامريكية في البحرين احتفالاتها باليوم الوطني لاستقلال الولايات المتحدة الامريكية الذي عقد مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٩ أبريل. على ظهر حاملة الطائرات الامريكية غروهام  وقد قدم الوفد تهانيه بهذه المناسبة لسعادة ... أكمل القراءة »

مشاركة الشفافية في حفل تخرج الجامعة الأهلية

img_0262.jpg

مشاركة الشفافية في حفل تخرج الجامعة الأهلية تلبية لدعوة كريمة من البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية شارك رئيس الجمعية البحرينية للشفافية السيد شرف الموسوي والاخ عبد النبي العكري في حفل تخرج الجامعة الأهلية لعام ٢٠١٥ وتوزيع شهادات التفوق لطلبة الماجستير والبكالوريوس والذي عقد مساء اليوم الموافق ٢٠ ابريل الساعة السابعة وقد قدم الوفد تهاني الجمعية للبروفسور ... أكمل القراءة »

المجموعة العربية الاستشارية للشفافية تطالب الحكومات العربية بفتح تحقيقات فورية وجدية حول أوراق بنما

  8 نيسان/أبريل 2016- تطالب المجموعة العربية الاستشارية للشفافية الحكومات العربية بفتح تحقيقات فورية في الملفات التي كشفتها أكبر عملية تسريب للوثائق في التاريخ بما عرف “بأوراق بنما”[i]. وتطالب بضرورة رفع الحصانة والغطاء عن المسؤولين الذين يثبت تورطهم الفعلي لضمان عدم افلاتهم من العقاب. بالإضافة إلى ضرورة مراجعة الأطر القانونية لسد الفجوات التي تسهل عمليات التهرب الضريبي وغسيل الأموال وتسريب ... أكمل القراءة »

تدعو منطمة الشفافية الدولية قادة العالم الي اتخاذ إجراءات فورية لوقف الشركات السرية

السادس من نيسان/ ابريل 2015 الأمانة العامة لمنظمة الشفافية الدولية https://www.transparency.org/whoweare/contact/org/berlin تدعو منطمة الشفافية الدولية قادة العالم الي اتخاذ إجراءات فورية لوقف الشركات السرية تكشف الأوراق التحقيقية المسماة بأوراقبنما استخدام عدد من الموظفين العموميين لشركات سرية لإخفاء ثرواتهم أظهر تحقيق دولي حول استخدام الشركات السريةoffshore companies(الشركات التي تعمل خارج إطار قوانين دولهم بأسماء غير أسماء ملاكها الحقيقين)من قبل الأغنياء وأصحاب ... أكمل القراءة »

في ندوة «دور المرأة في مكافحة الفساد»… استغلال الفتيات جنسيّاً في عمليات توزيع المساعدات الإنسانية في بعض الدول

المنامة – سعيد محمد 10 مارس 2016 أبرزت ندوة نظمتها جمعية نهضة فتاة البحرين بالتعاون مع الجمعية البحرينية للشفافية أهمية تمثيل المرأة في الحكومة والبرلمان كحائط قوي في مكافحة الفساد والرشوة وزيادة الشفافية والنزاهة. واستعرضت الندوة أشكال الفساد الذي بلغ في بعض الدول إلى استغلال القائمين على توزيع المساعدات الإنسانية من عديمي الضمير للفتيات (جنسيّاً) تحت وطأة الحاجة. نتائج دراسات ... أكمل القراءة »