آخر أخبار الشفافية

الحد من الفساد ومتابعة تقرير ديوان الرقابة وفرض الضرائب على الشركات

Print Friendly

جمعية الشفافية: الحد من الفساد ومتابعة تقرير ديوان الرقابة وفرض الضرائب على الشركات.. سيغني البحرين عن فرض ضرائب إضافية على المواطنين
متابعات – بحرين سكاي
قالت جمعية الشفافية البحرينية، إن الاھتمام بوقف الھدر في الموارد وضبط المصاريف ومتابعة ما يرد في ديوان الرقابة المالية والإدارية والحد من الفساد وفرض الضرائب العادلة على أرباح الشركات العاملة، سيساھم بتحقيق عوائد ستغني عن التوسع في فرض ضرائب إضافية ومتعددة.
جاء ذلك، خلال احتفالية الجمعية، مساء اليوم السبت (9 ديسمبر 2017)، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد.
وبشأن تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية الرابع عشر، قالت الجمعية: نحث مجلس النواب، لاتخاذ الاجراءات المناسبة والداعمة لجھود ديوان الرقابة المالية وإلزام الجھات المعنية بتنفيذ توصيات الديوان والتفاعل مع ملاحظاته حسب الصلاحيات الدستورية الممنوحة للسادة النواب، وذلك بمتابعة تصحيح الملاحظات ودعوة الجھات المعنية لاتخاد الاجراءات التي تمنع تكرار مثل ھذه الملاحظات.
وجددت الجمعية الدعوة لإنشاء ھيئة مستقلة لمكافحة الفساد وإصدار قانون حق الحصول على المعلومات وقانون حماية الشھود المبلغين والنشطاء، كما دعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لمشاركة المؤسسات المدنية في الإعداد لقانون عصري للجمعيات الأھلية والأندية الرياضية والمشاركة من خلال ورش عمل واجتماعات إعداد وتنقيح مقترح القانون الذي سيقدم لمجلس النواب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*