آخر أخبار الشفافية

الشفافية تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية

Print Friendly

IMG-20150221-WA0002

شارك رئيس الجمعية البحرينية للشفافية السيد شرف الموسوي في الاحتفال باليوم العالمي للعدالة الاجتماعية، والذي نظمه مكتب الامم المتحدة الاسكوا في بيروت بمشاركة الشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية للتنمية حيث أقيم الاحتفال في بيروت في 20 فبراير 2015.

وقد تضمن الاحتفال في فقرته الأولى كلمات افتتاحية لكل من السيد بان كي مون الأمين العام للأم المتحدة حيث ألقت الكلمة نيابةً عنه السيدة سيفريد كاغ، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، ثم ألقى الكلمة الافتتاحية الثانية السيد زياد عبد الصمد المدير التنفيذي للشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية للتنمية. والكلمة الافتتاحية الأخيرة كانت لمعالي السيد رشيد درباس وزير الشئون الاجتماعية في الجمهورية اللبنانية.

وفي الفقرة الثانية من برنامج الاحتفال قدمت الفنانة كارول سماحة أغنية بعنوان “الشرق العظيم”، تلاها عرض لفيلم وثائقي حمل عنوان “يوميات شهرزاد” وسلط الضوء على حياة السجينان في احد السجون اللبنانية، والمعاناة التي يتعرضون لها في السجن ، الفيلم من انتاج واخراج السيد زينة دكاش من مؤسسة مركز “كتارسيس”. وبعد النتهاء من عرض الفيلم تمت مناقشته من قبل الحضور مع مخرجته. وفي نهاية الفقرة الثانية من الاحتفال تم التعريف بأعمال ثلاثة من الفنانين من مصر ولبنان واليمن والتي تسلط الضوء على قضية “ألعدالة الاجتماعية في فن الرسم على الجدران”.

أما الفقرة الأخيرة فقد تضمن الكلمات الختامية للاحتفال، قدمها السيد حمد الهمامي مدير مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافية في بيروت (اليونسكو)، والسيد فريدريكو مدير شعبة التنمية الاجتماعية (الإسكوا).

وعلى هامش الاحتفال، عقدت لجنة التنسيق بالشبكة العربية اجتماعها السنوي وتمت فيه مناقشة عدة أمور وهي:

1. الاعداد لبرنامج عمل الشبكة للسنتين القادمتين.

2. مناقشة ميزانية العام الحالي والقادم.

3. موضوع البحث العلمي حول تقرير الراصد الاجتماعي العربي

IMG-20150221-WA0003

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*