Skip to main content

IMG-20140329-WA0022

بدعوة رسمية من جمعية الوفاق الوطني الإسلامية “أكبر الجمعيات السياسية في البحرين” تراقب الجمعية البحرينية للشفافية انتخاباتا هيئات الوفاق للعام 2014، والتي تجري اليوم السبت الموافق 29 مارس 2014، وقد شكلت الشفافية فريق مراقبة برئاسة خبير الانتخابات نائب رئيس الجمعية السيد شرف الموسوي ويتكون الفريق من 9 مراقبين من الجنسين سيقومون بمراقبة الانتخابات من بدايتها حتى الانتهاء من عملية فرز الأصوات وإعلان النتائج.

وتأتي مراقبة الشفافية لانتخابات الوفاق لما تتمتع به الجمعية من ريادة في هذا المجال حيث تمتلك رصيد قوي من الخبرة المحلية والخارجية، حيث سبق للجمعية وأن راقبت الانتخابات النيابية والبلدية من عام 2002 حتى العام 2010 ، وانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين و عدد  كبير من انتخابات الجمعيات والمنظمات السياسية والمدنية. أما على الصعيد الخارجي فقد راقبت الانتخبات الرئاسية في مصر و موريتانيا وتونس واليمن، وكذلك راقبت انتخابات نيابية واستفتاءات على الدستور في كل من مصر وتونس والكويت ولبنان والسودان والأردن.

وسبق للجمعية مراقبة انتخابات شورى الوفاق في العام 2012، وقدمت تقريرها النهائي للوفاق. ومن المنتظر أن تصدر الشفافية تقريرها حول سلامة ونزاهة انتخابات هذا العام قبل نهاية الأسبوع الجاري.