Skip to main content

الوسط – محرر الشئون المحلية

بعث مساعد وزيرة الخارجية الأميركية مايكل بوسنر برسالة جوابية لزوجة نبيل رجب قبل يومين، جاء فيها «شكراً على رسالتك المؤرخة في (24 أغسطس / آب 2012) الموجهة إلى الرئيس أوباما، والتي شاركت من خلالها قلقك بشأن زوجك ووالد كل من آدم وملك، السيد نبيل رجب. إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق تجاه التطورات في البحرين في الأشهر الماضية، ونحن دعونا الحكومة البحرينية باستمرار إلى الالتزام بتعهداتها الدولية بشأن احترام حقوق الإنسان». وذكر في الرسالة أن «مجتمع البحرين يزداد انقساماً، وهناك حاجة إلى أن يكون هناك دور قيادي من مختلف الأطراف لبناء الثقة لخلق المساحة المطلوبة لإجراء حوار والمضي في المصالحة».

وأضاف «إننا نتابع عن قرب قضية نبيل رجب وكذلك قضايا النشطاء البحرينيين الآخرين، والولايات المتحدة أوضحت للحكومة البحرينية بصورة علنية أو عبر المحادثات الخاصة، الشعور بقلق عميق تجاه إصدار حكم بثلاث سنوات سجن على نبيل رجب بتهمة الدعوة إلى تجمع غير مرخص».

وأكد أن «الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بدعم عملية حوار وإصلاح في البحرين، وأن هذا الحوار والإصلاح يجب أن يقوده البحرينيون أنفسهم، وأن الولايات المتحدة والشركاء الدوليين سيستمرون في مساندة كل الأطراف الساعية إلى تحقيق ازدهار البحرين واستقرارها واحترام حقوق جميع مواطنيها».


في رسالة جوابية لزوجة نبيل رجب… بوسنر:

قلقون بعمق بشأن قضية رجب والنشطاء وسندعم الحكومة وجميع الأطراف لتحقيق الإصلاح

الوسط – محرر الشئون المحلية

بعث مساعد وزيرة الخارجية الأميركية مايكل بوسنر برسالة جوابية لزوجة نبيل رجب قبل يومين، جاء فيها «شكراً على رسالتك المؤرخة في (24 أغسطس / أب 2012) الموجهة إلى الرئيس أوباما، والتي شاركت من خلالها قلقك بشأن زوجك ووالد كل من آدم وملك، السيد نبيل رجب. إن الولايات المتحدة تشعر بقلق عميق تجاه التطورات في البحرين في الأشهر الماضية، ونحن دعونا الحكومة البحرينية باستمرار إلى الالتزام بتعهداتها الدولية بشأن احترام حقوق الإنسان». وذكر في الرسالة أن «مجتمع البحرين يزداد انقساماً، وهناك حاجة إلى أن يكون هناك دور قيادي من مختلف الأطراف لبناء الثقة لخلق المساحة المطلوبة لإجراء حوار والمضي في المصالحة».

وأضاف «إننا نتابع عن قرب قضية نبيل رجب وكذلك قضايا النشطاء البحرينيين الآخرين، والولايات المتحدة أوضحت للحكومة البحرينية بصورة علنية أو عبر المحادثات الخاصة، الشعور بقلق عميق تجاه إصدار حكم بثلاث سنوات سجن على نبيل رجب بتهمة الدعوة الى تجمع غير مرخص».

وأردف «لقد حثثنا الحكومة البحرينية على أن تضع جميع الخيارات المتاحة لحل قضية رجب عندما تسير القضية في مسار الاستئناف، كما حثثنا الحكومة البحرينية على الالتزام بتعهداتها الدولية واحترام حق الموقوفين في محاكمة شفافة وعادلة، بما في ذلك إمكانية التواصل مع المحامين، وأن تصدر الأحكام بناء على إثباتات ذات صدقية تلتزم بقانون البحرين وبالتعهدات القانونية الدولية».

وأكد أن «الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بدعم عملية حوار وإصلاح في البحرين، وأن هذا الحوار والإصلاح يجب أن يقوده البحرينيون أنفسهم، وأن الولايات المتحدة والشركاء الدوليين سيستمرون في مساندة كل الأطراف الساعية إلى تحقيق ازدهار البحرين واستقرارها واحترام حقوق جميع مواطنيها، وهذا يتطلب المزيد من الجهود، لكن الولايات المتحدة ستعمل مع حكومة البحرين ومختلف الأطراف السياسية الفاعلة في المجتمع لتحقيق مستقبل آمن ينعم فيه جميع المواطنين بالسلام، وهو أمر يستحقونه فعلاً».

صحيفة الوسط البحرينية – العدد 3668 – السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ