Skip to main content

  شارك رئيس مجلس الادارة بصفته منسق المجموعة غير الحكومية للشبكة  العربية في ورشة العمل المتخصصة في تنمية قدرات العمل الجماعي غير الحكومية وقد شارك الرئيس مع مجموعة الاعضاء البالغ عددهم 27 جمعية اهلية تنشط في مجال الشفافية ومكافحة الفساد والحوكمة وحق الحصول على المعلومات وهذه الجمعيات العربية من مصر، العراق، البحرين، لبنان، جيبوتي، ليبيا، الكويت وفلسطين بدعم من البرنامج الانمائي التابع للامم المتحدة UNDP وقد ناقش المجتمعون مجموعة من المواضيع وهي ( 1) أوجه التعامل بين دور “المجموعة” والخطة العالمية 2030 بشأن أهداف التتنمية وسبل استثمار هذا التعامل في عمل المجموعة واعضائها، و (2) وضع الحق في الوصول الى المعلومات في المنطقة العربية وسبل تعزيزه. و(3) اشراك القطاع الخاص في ارساء مبادئ وممارسات النزاهة. والحوكمة  (4) سبل تمكين الشباب وحشد قدراتهم في مواجهة الفساد وأمكانية تفاعل الشباب مفرق عمل.

وقد شارك مجموعة من المتخصصين والمهتمين من غير اعضاء المجموعة غير الحكومية من خلال  اوراق العمل  التي قدموها منهم الدكتورة  نازك الهاشمي استاذة جامعية من السودان.

كما ناقشت المجموعة استراتيجيتها للخمس سنوات القادمة، وخطة العمل التنفيذية للسنتين القادمتين حيث تولى السيد شرف الموسوي والأستاذ أركان السبلاني في ادارة الحوارات  المتعلقة  بهاذين الموضوعين  وتم الاتفاق على المواضيع الرئيسية التي ستعرض على المجموعة غير الحكومية التي ستعمل على تنفيذها على المستوى الوطن والاقليمي، كما تم الاتفاق على الجدول الزمن لاعتماد الخطة الزمنية  بحيث تناقش  بنسختها النهائية في المؤتمر العام للشبكة المتوقع ان يعقد في دولة الكويت بداية العام القادم  2020.