Skip to main content
الوفد الأهلي يزور الكنائس لتهنئة الإخوان المسيحيين بعيد السيد المسيح. 25/12/2012

الوفد الأهلي يزور الكنائس لتهنئة الإخوان المسيحيين بعيد السيد المسيح. 25/12/2012

زار الوفد الأهلي البحريني صباح هذا اليوم الثلاثاء الموافق 25 ديسمبر 2012 مجموعة كنائس في العاصمة المنامة بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاد السيد المسيح وقد كان في الاستقبال القس داني فيلبس والقس مارون والقس انطوني والقس داني برجع وآخرين اذ رحبوا بالمجموعة

وقد شاركت المجموعة على مراسم الاحتفال المتبعة في الكنائس وحضرت الاحتفال المركزي في كنسية القلب المقدس بالمنامة.

وقد لقي الوفد ترحيباً حاراً من المحتفلين حيث قامت المجموعة بتوزيع حلويات العيد علي الاطفال. هذا  وتأتي هذه الزيارة ضمن فعالية الزيارات التي تقوم بها المجموعة للتقارب بين الأديان  مع مختلف فئات المجتمع في البحرين.

وقد ضم الوفد الشيخ ميثم السلمان والسيد عبند النبي العكري وقد أكد الوفد أن الجاليات المسيحية في البحرين ليست محل ترحيب فقط بل هي محل اعتزاز وفخر منوهاً إلى العلاقة التاريخية لعاصمة البحرين مع الوافدين، وهذه الزيارة هي استمرار للعرف البحريني الأصيل المتمثل في الالتقاء والتواصل مع مختلف أتباع الديانات و شرائح الوافدين مع اخوتهم المواطنين في البحرين.

وقد اعتبر الشيخ ميثم السلمان في حديثه مع الأب مارون والأب فيليب أن عيد ميلاد المسيح هو ليس عيداً للمسيحين فقط، بل هو عيداً للسلام والطهر والأخلاق مؤكداً أن الإيمان بنبوة نبي الله عيسى عليه وعلى نبينا واله السلام هو من الثوابت الاجتماعية والدينية لشعب البحرين.  وقد بلغ الوفد التحية إلى المطران كاميلو (مطران الكنائس الكاثوليكية في الخليج). هذا وقد أكد الوفد خلال مشاركته في الاحتفالات على تهنئة المسيحيين في العالم والبشرية جمعاء.