أخبار عاجلة

البحرين تراجعت 31 مرتبة على مؤشر الشفافية العالمي خلال 10 سنوات

Print Friendly, PDF & Email

صوت المنامة – خاص
قال الخبير الاقتصادي أكبر جعفري إن مكافحة الفساد يجب أن تكون على رأس أولويات المعنيين برسم السياسات الاقتصادية لمملكة البحرين، وأعرب عن تفاؤله بأن “تؤدي الجهود المبذولة حاليا لهذا الغرض إلى وقف تفاقم ظاهرة الفساد على الأقل إن لم يكن الحد منها”.
وقال جعفري في محاضرة له خلال فعاليات “المؤتمر العالمي الأول للحوكمة” أمس “تراجعت مرتبة مملكة البحرين على مؤشر الشفافية العالمية من 26 عالميا إلى 57 خلال السنوات العشر الأخيرة، أي 31 مرتبة وتدهور كبير نسبته 111%، كما ازداد عدد المحتاجين لمساعدة من وزارة التنمية الاجتماعية 100 بالمئة في أول تسعة أشهر من عام 2012 فقط”.
واعتبر أن مكافحة الفساد تشمل أوجها أخرى مثل الحد من الهدر واستنزاف الموارد.
وأعرب الدكتور جعفري عن تفاؤله بالجهود المبذولة لمكافحة الفساد، والمتعلقة بمحاسبة الجهات التي أثبت تقرير الرقابة المالية الآخر تورطها في حالات فساد.
وقال “لدينا حتى الآن عشرة تقارير، كل تقرير أسوأ من سابقه، وما نأمله هو وقف هذا التدهور واتخاذ اجراءات رادعة بالفعل في حق المخالفين”.
كما أعرب عن تفاؤله بقرار الحكومة تشكيل لجنة للتعيين في المناصب العليا بغية الحد من الهدر والأعباء المالية، لكنه طالب بأن تكون معايير الاختيار “واضحة جدا، بل ومنشورة على الانترنت”.

http://manamavoice.com/news-news_read-23711-0.html

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.