أخبار عاجلة

الشفافية البحرينية تشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي بتونس

Print Friendly, PDF & Email

Tu1

Tu2

Tu3

الجمعية البحرينية للشفافية تشارك في المنتدى الاجتماعي العالمي المنعقد في العاصمة التونسية تونس في الفترة من 23 إلى 28 مارس 2015.

وقد شاركت الشفافية البحرينية بوفد مكون من رئيس الجمعية السيد شرف الموسوي والسيد عبد النبي العكري مسؤول العلاقات الخارجية والدكتور جاسم حسين عضو الجمعية والموسيقي الناشط البيئي السيد محمد جواد.

وكان برنامج الوفد حافلاً بفعاليات في شتى المحاور والمواضيع الاقتصادية والاجتماعية والموسيقية والسياسية. حيث كانت أولى فعاليات الشفافية البحرينية في اليوم الأول هي محاضرة عن الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البحرين ألقاها النائب السابق الاقتصادي الدكتور جاسم حسين، وثاني الفعاليات كانت في اليوم الثاني هي محاضرة ألقاها رئيس الجمعية شرف الموسوي حول التحديات التي يواجهها المجتمع المدني في البحرين. كما إنتدى في ثالث فعاليات الشفافية البحرينية المهندس عبد النبي العكري ندوةً حول الأحزاب السياسية.

ومن الجدير ذكره أن الوفد شارك متضامناً في الوقفة التضامنية أمام متحف باردو التونسي الذي حصل فيه التفجير الإرهابي الأخير، وشارك الوفد أيضاً في فعاليات الشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية للتنمية وفي برامج وفعاليات أخرى.

يذكر أن المنتدى الاجتماعي العالمي هو اجتماع عالمي سنوي يعقده أعضاء الحركة العالمية لمناهضة العولمة بهدف تنسيق جهود حملاتهم العالمية لتبادل وتطوير المعلومات والخبرات حول الاستراتيجيات التي يعملون عليها، وقد عقد أول اجتماع عالمي في أواخر شهر يناير سنة 2001 في مدينة بورتو إليغري البرازيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.