أخبار عاجلة

الشفافية تراقب انتخابات “غرفة تجارة وصناعة البحرين”

Print Friendly, PDF & Email

PhotoGrid_1392569776361

في ظل استمرار تعاون الجمعية مع مختلف الجهات الاهلية والتجارية ومنظمات المجتمع المدني، تلقت الشفافية دعوة من غرفة التجارة والصناعة لمراقبة انتخابات مجلس ادارتها الجديد. والتي تعتبر ثاني اهم انتخابات على مستوى البحرين بعد الانتخابات النيابية والبلدية، وتأتي هذه الدعوة بناءً على السمعة الطيبة التي تحظى بها الجمعية والنزاهة والشفافية والحيادية التامة والاحترافية والمصداقية في مراقبة كافة الانتخابات التي سبق وان راقبتها أو أشرفت عليها.

وقد راقبت الجمعية البحرينية للشفافية الانتخابات التي جرت يوم أمس السبت الموافق ١٥ فبراير ٢٠١٤ والتي بدأت منذ الساعة الثامنة صباحاً وامتدت حتى العاشرة مساءً. حيث تواجد مراقبو الشفافية داخل وخارج قاعة الانتخابات بمركز عيسى الثقافي طوال فترة الاقتراع.

يذكر ان الجمعية البحرينة للشفافية سبق لها وان راقبت جميع الانتخابات السابقة لغرفة تجارة وصناعة البحرين وكذلك جميع الانتخابات النيابية والبلدية منذ العام ٢٠٠٢ حتى العام ٢٠١٠.

والجمعية عضو في عدة شبكات وفرق متخصصة في مراقبة الانتخابات على المستوى العربي، حيث راقبت الجمعية الانتخابات الرئاسية في موريتانيا ومصر واليمن و راقبت انتخابات مجلس الامة الكويتي وانتخابات مجلس الشعب الاردني والانتخابات في السودان ولبنان وتونس وغيرها، وكان اخرها الاستفتاء على الدستور المصري الجديد.

ومن المتوقع أن تصدر الجمعية تقريرها عن هذه الانتخابات خلال هذا الاسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.