أخبار عاجلة

«الشفافية» تشارك في مراقبة الانتخابات اللبنانية

Print Friendly, PDF & Email

جريدة الوسط – محليات
العدد 2462  الاربعاء 3 يونيو 2009  الموافق  8 جمادى الثاني 1430 هــ

أشرفت محلياً على انتخابات أسرة الأدباء

«الشفافية» تشارك في مراقبة الانتخابات اللبنانية

المنامة – الجمعية البحرينية للشفافية

أعلنت الجمعية البحرينية للشفافية أمس عن مشاركة رئيسهاعبدالنبي العكري في مراقبة الانتخابات البرلمانية في لبنان التي ستجري في 7 يونيو/ حزيران الجاري، وذلك ضمن فريق عمل عربي ودولي يشرف على عملية مراقبة الانتخابات ويضم 2500 مراقب محلي و230 مراقباً دولياً يمثلون الاتحاد الأوروبي، ومركز كارتر للسلام، وغيرهما من الهيئات والمنظمات ذات العلاقة بالإضافة إلى ممثلين عن جامعة الدول العربية. وأعرب العكري عن «اعتزاز الجمعية بالثقة التي تحظى بها على الصعيد الخارجي والتي أدت إلى دعوتها للمشاركة في الإشراف على الانتخابات اللبنانية، وقبلها انتخابات مجلس الأمة الكويتي».

مشيراً إلى أن «فريق العمل المعني بالانتخابات اللبنانية مكلف بالنظر في لوائح الناخبين، والاستعدادات ذات الصلة بالتحقق من صحة العملية الانتخابية». متميناً أن يؤدي فريق العمل مهمته على أكمل وجه وأن تكون هذه الانتخابات فرصة نحو الأمام وتحقيق كل ما يخدم لبنان وشعبه الشقيق.

ولفت إلى أن الجمعية تحرص على الاستفادة من هذه المشاركات الخارجية في عملية مراقبة الانتخابات لبلورة كل ما يخدم توجهاتها واستعداداتها لمراقبة الانتاخابات البرلمانية في مملكة البحرين في العام 2010.

ومن جهة أخرى قالت الجمعية: «إنها قامت على الصعيد المحلي بمراقبة انتخابات مجلس إدارة أسرة الأدباء والكتاب التي جرت مساء يوم الأحد الماضي بمقر الأسرة بالزنج».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.