أخبار عاجلة

بيان بمناسبة انطلاق سباق الفورملا واحد

Print Friendly, PDF & Email

raik_bah_fer_08pre_4

بمناسبة انطلاق سباق البحرين الدولي للسيارات السريعة ” سباق الفورملا واحد ” خلال الفترة من 4-6 أبريل 2014 و الذي يقام سنويا على مضمار حلبة البحرين الدولية. تدعو الجمعية البحرينية للشفافية الحكومة واللجنة العليا المشرفة على السباق اتباع الشفافية والنزاهة والحاكمية الجيدة ومن ضمن ذلك الكشف عن مبالغ وشروط تأجير أراضي الدولة لشركة حلبة البحرين الدولية، حيث المعروف عنها أنها بأسعار زهيدة أدت الى خسائر خزينة البلاد لملايين الدنانير سنويا بالرغم من العجز المتتالي الذي تعانيه الميزانية لتسديد الدولة لالتزاماتها وتلجأ لسد هذا العجز للاقتراض الخارجي ذو التكلفة العالية.

 كما تطالب الشفافية بضرورة الاستفادة من هذا الحدث العالمي الذي يحضره ويشاهده الملايين على النطاق العالمي وإعادة جميع المفصولين من موظفي وعمال حلبة السباق وذلك تنفيذ لالتزامات البحرين تجاه الاتفاقية الثلاثية التي وقعتها مع غرفة تجارة وصناعة البحرين والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بضمان منظمة العمل الدولية.

 ان التزام الحكومة بهذه الاتفاقية يسهم في استقرار الوضع السياسي والاقتصادية والاجتماعي في البلد كما سيؤدي الى تجاوز البحرين للازمة الحالية الطاحنة التي تمر بها.

 لقد تطرق ديوان الرقابة المالية في بعض تقاريره للخسائر الفادحة التي تتحملها ميزانية الدولة لقاء الخسائر المباشرة من نتائج شركة حلبة البحرين الدولية، وتؤكد الشفافية على أهمية معالجة هذا الامر وتنفيذ توصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية في هذا الخصوص.

 كما تطالب الشفافية بإطلاق سراح الرياضيين المعتقلين ومنهم من وجهت بحقهم اتهامات تتعلق بحلبة البحرين الدولية. وجميع معتقلي الرأي والتعبير كما تم تصنيفهم دوليا، وبالتحديد ريحانة الموسوي ونفيسة العصفور.

 الجمعية البحرينية للشفافية

٤/٤/٢٠١٤.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.